Google


محمد عقيل يرحب بكم - علمتني الحياة <

 

علمتني الحياة ان لكل شيء ثمن

علمتني الحياة ان الوحدة جحيم لا يتاق فبحث لي عن اصدقاء

علمتني الحياة ان الزمان كفيل بحل كل مشاكل التي تحتاج فقط الى الوقت 

علمتني الحياة ان الزمان هو افضل معلم


علمتني الحياة .. أن استمع لكل رأي واحترمه وليس بالضرورة آن اقتنع به ... 

علمتني الحياة .. أن الصداقة عطاء ثم عطاء ثم عطاء ولكن من الطرفي

علمتني الحياة ... آن لا اصدق كل ما يقال لي ... فكثير مما يقال ... كذب... 

علمتني الحياة ... آن أعامل الناس كما احب آن يعاملوني ... 

علمتني الحياة .. أنه عندما يغيب المنطق يرتفع الصراخ
وعذرا إن أخطأت



تعلمت أنه في المدرسة أو الجامعة نتعلم الدروس ثم نواجه الامتحانات، أما في الحياة فإننا نواجه الامتحانات وبعدها نتعلم الدروس

تعلمت أن محادثة بسيطة أو حواراً قصيراً مع إنسان حكيم يساوي شهر دراسة

تعلمت أنه لا يهم أين أنت الآن، ولكن المهم هو إلى أين تتجه في هذه اللحظة

تعلمت أنه يوجد كثيرا من المتعلمين، ولكن قلة منهم مثقفون

تعلمت أنه لا يجب أن تقيس نفسك بما أنجزت حتى الآن، ولكن بما يجب أن تحقق مقارنة

تعلمت أنه من أكثر الناس أذى لنا هم الأشخاص الذين أعطيناهم كل ثقتنا، لأنهم بمعرفتهم أسرارنا يستخدمونها ضدنا يوم نختلف معهم.. وهذه لا شك خيانة

تعلمت أن الحياة تشبه كثيراً مباراة للملاكمة، لا يهم إذا خسرت 14 جولة كل ما عليك هو أن تسقط منافسك بالضربة القاضية خلال ثوان، وبذلك تكون الفائز الأوحد

تعلمت أن النجاح ليس كل شيء، إنما الرغبة في النجاح هي كل شيء

تعلمت أن الذي يكون مدخوله مليوناً في السنة لا يعمل 1000 مرة أكثر من الذي مدخوله 1000 في السنة.. السر يكمن في كيفية تشغيل ذهنه

تعلمت أن الأشخاص الناجحين يتخذون قراراتهم بسرعة ويغيرونها ببطء. أما الأشخاص الفاشلين يتخذون قراراتهم ببطء ويغيرونها بسرعة

تعلمت أن كل ما نراه عظيماً في الحياة بدأ بفكرة ومن بداية صغيرة

تعلمت أنه يوجد هناك دائماً طريقة أفضل للقيام بعمل ما، ويجب أن نحاول دائماً أن نجدها

تعلمت أنه خير للإنسان أن يندم على ما فعل من أن يتحسر على ما لم يفعل

تعلمت أن العمل الجيد أفضل بكثير من الكلام الجيد 

تعلمت أن الناس ينسون السرعة التي أنجزت بها عملك، ولكنهم يتذكرون نوعية ما أنجزته

تعلمت أن التنافس مع الذات هو أفضل تنافس في العالم، وكلما تنافس الإنسان مع نفسه كلما تطور، بحيث لا يكون اليوم كما كان بالأمس، ولا يكون غداً كمان هو اليوم

تعلمت أنه يوجد كثيرون يحصلون على النصيحة، القلة فقط يستفيدون منها

تعلمت أنه عندما توظف أناساً أذكى منك، وتصل إلى أهدافك، بذلك تثبت أنك أذكى منهم

تعلمت أنه من أكثر اللحظات سعادة في الحياة هي عندما تحقق أشياء يقول الناس عنها أنك لا تستطيع تحقيقها

تعلمت أن الإنسان لا يستطيع أن يتطور إذا لم يجرب شيئاً غير معتاد عليه

تعلمت أن الفاشلين يقولون أن النجاح هو مجرد عملية حظ

تعلمت أنه لا تحقيق للطموحات دون معاناة

تعلمت أن المعرفة لم تعد قوة في عصر السرعة والإنترنت والكمبيوتر، إنما

تطبيق المعرفة هو القوة

تعلمت أن الذين لديهم الجرأة على مواجهة الفشل، هم الذين يقهرون الصعاب وينجحون

تعلمت أن الحظ في الحياة هو نقطة الالتقاء بين التحضير الجيد والفرص التي تمر

تعلمت أن المتسلق الجيد يركز على هدفه ولا ينظر إلى الأسفل، حيث المخاطر التي تشتت الذهن

تعلمت أن الفشل لا يعتبر أسوأ شيء في هذا العالم، إنما الفشل هو أن لا نجرب

تعلمت أنه هناك أناس يسبحون في اتجاه السفينة وهناك أناس يضيعون وقتهم في انتظارها 

تعلمت أن هناك طريقتان ليكون لديك أعلى مبنى.. إما أن تدمر كل المباني من حولك، أو أن تبني أعلى من غيرك .. اختر دائماً أن تبني أعلى من غيرك

تعلمت أنه لا ينتهي المرء عندما يخسر، إنما عندما ينسحب

تعلمت أنه لا يتم تحقيق أي شيء عظيم في هذه الحياة من دون حماسة

تعلمت أن الذي يكسب في النهاية من لديه القدرة على التحمل والصبر

تعلمت أن الابتسامة لا تكلف شيئاً ، ولكنها تعني الكثير

تعلمت أن كل الاكتشافات والاختراعات التي نشهدها في الحاضر، تم الحكم عليها قبل اكتشافها أو اختراعها بأنها مستحيلة

تعلمت أن الانتباه إلى أشياء بسيطة يهملها عادة معظم الناس تجعل بعض الأشخاص أغنياء

تعلمت أنه إذا أمضيت وقتاً ممتعاً وأنت تلعب أي رياضة، فأنت الفائز حتى لو خسرت النتيجة 

تعلمت أنه من أكثر الأسلحة الفعالة التي يملكها الإنسان هي الوقت والصبر

تعلمت أنه يجب على المرء إلا يحاول أن يكون إنسانا ناجحاً ، إنما أن يحاول أن يكون إنساناً له قيمة وبعدها يأتي النجاح تلقائياً 

تعلمت أن الفاشلين يقسمون إلى قسمين، قسم يفكر دون تنفيذ ، وقسم ينفذ دون تفكير

تعلمت أنه يجب على الإنسان أن يحلم بالنجوم، ولكن في نفس الوقت يجب ألا ينسى رجليه على الأرض

تعلمت أنه عندما تضحك يضحك لك العالم، وعندما تبكي تبكي وحدك

تعلمت أنه من لا يعمل لا يخطيء

تعلمت أن قاموس النجاح لا يحتوي على كلمتي "إذا" و "لكن"

تعلمت أن هدية بسيطة غير متوقعة لها تأثير أكبر بكثير من هدية ثمينة متوقعة

تعلمت أنه هناك فرق كبير بين التراجع والهروب

تعلمت أنه إذا لم يجد الإنسان شيئاً في الحياة يموت من أجله، فإنه أغلب الظن لن يجد شيئاً يعيش من أجله

تعلمت أن الشجرة المثمرة هي التي يهاجمها الناس

تعلمت أن النقاش والجدال خاصة مع الجهلة خسارة بكل معنى الكلمة.. الناس لا يعترفون بأخطائهم بسهولة

تعلمت أنه من أجمل الأحاسيس هو الشعور من داخلك بأنك قمت بالخطوة الصحيحة حتى ولو عاداك العالم أجمع

تعلمت أن السعادة لا تحقق في غياب المشاكل في حياتنا، ولكنها تتحقق في التغلب على هذه المشاكل

تعلمت أن الأمس هو شيك تم سحبه ، والغد هو شيك مؤجل ، أما الحاضر فهو الوسيلة الوحيدة المتوفرة ، لذا فإنه علينا أن نصرفه بحكمة



تعلمت أني بقدر أعمل شي بلحظة ....يخلي قلبي مجروح كلّ العمر
 
تعلمت أني بقدر كمل وكمل كتير حتى لما بحس 
حالي مابقى قادرة
 
تعلمت إنو مش دايما لازم أتسامح من الغير لازم أعرف سامح حالي
 
تعلمت أنو حياتي قادرة تتغير بلحظات مع أشخاص حتى ما بيعرفوني 

تعلمت إني أنا وياك قادرين نطلع على محل وكل واحد منا يشوف شي مابيشبه التاني
 
تعلمت إني بأوقات غضبي إلي حق أغضب بس هالشي مابيعطيني الحق بطل كون إنسانة 

تعلمت إني أنا ويللي بحبن قادرين نعمل شي أو ماشي ونخلي الوقت يللي منعيشوا سوا أحلى شي
تعلمت بأوقات كتيري الناس يللي بتتوقع يضحكوا عليك لما بتوقع بيكونوا أول ناس تيمسكوا إيدك 

تعلمت أنو الأبطال هني الناس يللي بيعملوا اللي لازم ينعمل بالوقت المناسب ...ومابيهمن اللي جاي 

تعلمت أنو لازم دايماً أترك الأشخاص يللي بحبن بكلمات مليانة حب ....يمكن تكون آخر مرة نكون سوى
 
تعلمت إنو قد مايكون يللي منحبن بينحبوا رح 
يجرحونا بلحظات كتيري ولازم أعرف سامحن بقدر ما بحبن 

تعلمت أنو الظروف ومبارح مع كل يللي فيه خلوني كون شو أنا اليوم بس اليوم أنا مسؤولة عن شو رح كون بكرة

وهيك تعلمت .....وأنتوا شو تعلمتوا ؟؟؟؟؟ 



*ما حدا بيحس بحدا
* الكلمة بتسبب حروب.......مو هيك؟؟؟؟
*أمتن العلاقات بتنتهي لأتفه الأسباب......
*مشان خطأ برأينا بسيط وبرأي اللي منحبن فادح .....بتنتهي علاقتنا معهن وبدون ما يعطونا تفسير ولا حتى كلمة وداع.....وهي حقنا الطبيعي ......
*ما حب اللي ما بيحبني لانو بيذلني والمصيبة اذا كان حبي الو كبير
*تعلمت إنو قد مايكون يللي منحبن بينحبوا رح يجرحونا بلحظات كتيري ولازم أعرف سامحن بقدر ما بحبن .....واللي ما منحبن ما منسامحن ؟؟؟؟.......
* علمتني الحياة ... آن لا اصدق كل ما يقال لي ... فكثير مما يقال ... كذب...وألا أقول كل ما يصدق (الكذب الأبيض).لأنو........
*حلوي الصراحة بس لازم نكذب أوبالأحرى نجامل في حال كنا عم نرفع معنويات شخص ما أو عم نمزح.....
*أكتر تعبير خاطىء بهالايام(لا تخاف سرك ببير) ما في بير بهالايام
*كنت فكر انو أحيانا لازم نقول بعض الأسرار للشخص اللي بيساعدنا مشان نساعدو على حل مشاكلنا بس....
*لا تستشير حدا غريب ولا تقول لحدا غريب عن مشاكلك لأنو تأكد انو ما الك غير أهلك
*موالمهم اني اعمل اللي بحبو ......المهم اني حب اللي عم اعملو .......صعبة ما؟؟ ...
*موالعيب انو نغلط ....العيب انو ما نصلح غلطنا....
*الحياة مانها عسكرية (نفذ ثم اعترض)وأي انسان من حقو انو يحصل على تفسير قبل تنفيذ العقوبة ....
*أصعب عقوبة السجن الافرادي القسري بعيدا عن الناس ........الأصعب السجن الافرادي الذي نفرضه على أنفسنا أثناء خلافنا مع من نحب .......
*أكره انسانين :من يكذب ومن يتكلم عن نفسه......
* أكبر خطأ هو الخوف من الوقوع في الخطأ ...
ِ*سعادتي في العطاء وليس في الأخذ.....
*أجمل حب هو الذي نعثر عليه أثناء بحثنا عن شيء أخر.......(أحلام مستغانمي)
*السعادة تنبع من الداخل...... (الأب جان باول اليسوعي )
*شيطان معروف خير من قديس مجهول.........(جبران)
*ما انسى انهي أي كلام بحكيه بكلمة (((لا تقول لحدا ))) لانو احيانا ما بعرف شو أهمية هالحديث بالنسبة لأشخاص أنا ما بعرف انو بيهمهن وكيف اذا كان اللي قدامك ما بيحفظ السر ..
 




أنت محقة ولكن ليس كل الناس مثل بعضهم



علمتني الحياة :
*لا شيء في هذا الكون يستحق أن نفقد محبة من أحبونا بصدق ذات يوم

 * أن سنبلة الحقيقة الصادقة تشبع جوعك أكثر من بيادر المجاملات الكاذبة .

* أن استفيد من تجاربي وتجارب غيري و أعترف بأخطائي حتى لو لم يفعل الأخرون ذلك .

*أن أقول رأيي الصريح و استمع إلى نقد ورأي الأخرين ولا أبني مواقفي بناء على رأي مخالفي 

* أن أفسح المجال لغيري ليعبر عن وجهة نظره 
ولا أعطي لنفسي حق التكلم نيابة عن غيري

* أن الحوار هو أساس التفاهم وبغيره لن يحل شيء والصمت لم يكن مفيدا ً يوما

 *أن الإنسان هو أجمل المخلوقات على هذه الأرض ومن هنا ينبع احترامه
* لن نعيش غير هذه الحياة فلا داعي لنمضها بالتفاهات والسخافات والأحقاد والنكد
 
.* أن لا أصدق كل ما يقال لأن نصفه مزور كاذب 

* أن أتبين حقيقة كل ما أسمع من المصدر وبعدها أطلق أحكامي .

* أن أبرر مواقف الأخرين ريثما أصل إلى الحقيقة أنا وهم .

* أن أضع نفسي مكان الأخر و أقول ماذا أفعل الآن .

* أن لا أندم على ما فعلت لأنه كان يجب أن يحصل ذلك في حينها .

علمتني الحياة أيضا ً....
* أن كلمة حب صادقة أفضل من مجلد من العتابات واللف والدوران
 
* * أن حبكِ هو أهم ما في هذا الكون لا لشيء... فقط لأنك حبيبتي
* قليل من الغيرة لا يضر وكثيرها مقتل للحب
* في الحب هناك متسع لكل شيء إلا للإنانية والكبرياء وعزة النفس

* أن أتنازل لمن أحب مرة ومرة وعشرين مرة طالما بقي الحب جامعنا
وقد تكون هذه هي الوسيلة الوحيدة لأحافظ على حبي
 
* أن دموع العاشق هي أصدق تعبير عن الحب .. ومن لم يبكِ لم يعرف الحب يوما
 ً ..
* أن اللامبالاة والاستهتار بالمشاعر هي مقتل للحب ..
* الحب علاقة متبادلة بين طرفين إذا رجحت كفتها لصالح أحد الطرفين تكون بداية النهاية
 
* أن كل اللقاءات هي مقدمات للوداعات وبعد كل وداع يجب أن أقول لقد قضينا وقتا ً ممتعا ً.



علمتني الحياة...........
أن أصدق المثل الذي يقول: مَن لم يشرب من كأس التجربة ..مـات في صحـراء الجهـل.



علمتني الحياة:

1-أن أتاسمح فالتسامح من الصفات الحميدة.

2-ألا أحقد على أي إنسان مهما فعل.

3-أن أتعلم من تجارب الآخرين حتى لا أقع في الأخطاء.

4-أن أبتسم في وجه العابسين ليتعلموا كيف يبتسموا .

5-أن الأمل هو مفتاح السعادة للإنسان ووسيلة سهلة لنقل الإنسان لغايته.

6-أن الايام ما هي إلا جسر إلى الآخرة فلا نغتر بطولها.

7-أن الإبتسامة و التفاؤل هما جوازا سفر ينقلانا إلى عالم المستقبل المشرق.

8-أن لا أؤجل عمل اليوم إلى الغد.

9-أن نصائح الآباء لآلئ تضيء دروب الأبناء.

10-أن الحرية لها حدود و ليست إنطلاقا من كل القيود.

11-أن المروءة أنك لا تعمل عملا في السر تستحي منه في العلانية.


أن أزرع الورد خريفا وأكون معطفه شتاء وأكون مطره صيفا وأكون نسيمه ربيعا
ولكن علي ان لا أعول كثيرا علي قطفه فربما سبقني اليه غيري
 
علمتني الحياه 
أن أحزن كثيرا عندما أقول وداعا لانه ربما يكون وداعا لا لقاء بعده
 
علمتني الحياه
ان أحارب كل من يقف امام كرامتي وحتي لو كانت عاطفتي
 
علمتني الحياه
أن أفعل أكثر مما اقول فكثير الكلام قليل الفعل
علمتني الحياه
ان لا أتفائل اكثر من اللازم حتى لا ينقلب التفاؤل الى صدمة
علمتني الحياه
ان اتذكر بعد كل فرحة أحزاني.. حتى لا تخدعني الفرحة
علمتني الحياه
ان لا أهدي قلبي لمن احبه .. ولكن أهديه لمن يحبني
 
علمتني الحياه
ان لا أغرق في بحور الحب حتى لا أتيه فيها
 
علمتني الحياه
أن أنزل كل انسان منزلته فان غاليت في اكرامه ظن انني انافقه وان قصرت فقد ظلمته
 
علمتني الحياه
ان لا أتعامل بحسن النية دائما بل أضع جميع الاحتمالات بالحسبان
 
علمتني الحياه
ان احترم كبريائي محتفظة بهمومي في صدري فان اخبرت بها صديقا
فقد احزنته وان علم بها عدوي فقد شمته في
 
علمتني الحياه
علمتني الحياه .... جوانب ضعفي ..فمتى ما أستزدت علما ..أدركت مدى جهلى ...

علمتني بأن الحياة محطات رحيل .... نهايتها مرسى ..... ودموع ...

علمتني الحياة .... أن تكسب عدوا بعد أن كان صديقا ....

علمتني... أن لا أاتمن أحد ....


علمتني الحياة ...أن أرسم جوانبها وأن أدفن نفسي في زواياها ...

علمتني الحياة... أن البكاء هو الوسيلة للهروب من الأحزان والواقع المرير ...

علمتني الحياة .... أن اعمل خيرا وارميه في البحر ...

علمتني الحياة ... أن أفي .... وهذا سبب مأساتي ...

وأبت أن تعلمني كيف أنافق وأجامل لكي تمشي أموري في الحياة ... ولكن أبيت أن أطاوعها وأجاريها .... ليس ضعف





Comments on this page:
Comment posted by tarik bedri( tarik.live09hotmail.fr ), 02/06/2012, 17 05 31 (UTC):
its a very good

Comment posted by mariposa( ), 26/05/2010, 20 08 52 (UTC):
goooooooood



Add comment to this page:
Your Name:
Your Email address:
Your message:

226987 visitors (617504 hits)
=> Do you also want a homepage for free? Then click here! <=
Copyright © anythings.fr.gd 2008-2016 Created by : Mohamed FOREVER